اليمن 360

كورونا يهاجم سفينة سياحية على متنها 428 أمريكيًا

3700 شخص بينهم 428 أمريكيًا استقلوا سفينة سياحية فاخرة في اليابان تحمل اسم Diamond Princess، وكانت السعادة تغمر وجوههم بعد أن بدأت رحلتهم الترفيهية.

لكن الأمر انقلب إلى حزن وقلق بعد أن قررت السلطات اليابانية فرض حجر صحي لمدة أسبوعين على جميع ركاب السفينة وأفراد طاقمها في ميناء «يوكوهاما»، وذلك بعد أن تبين إصابة أحد الركاب بفيروس «كورونا» الجديد.

من جانبها قالت السفارة الأمريكية في اليابان، اليوم الأربعاء، إنها على علم بوجود 428 أمريكيا على متن السفينة «دايموند برينسس».

وأضافت السفارة- في تصريحات خاصة لشبكة «سي إن إن» الأمريكية- أن سلامة مواطني الولايات المتحدة في الخارج تمثل أولوية قصوى لوزارة الخارجية الأمريكية، مشيرة إلى أنها على اتصال بالسلطات المعنية وستقدم كل المساعدة القنصلية للمواطنين الذين كانوا على متن السفينة.

وأوضحت السفارة الأمريكية في طوكيو أنها تقوم حاليا بمراقبة الموقف عن كثب، كما أنها ستواصل تقديم المساعدة مع تطور الوضع.

وكانت اليابان قد أعلنت تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية راسية قبالة سواحل البلاد، وبلغ عددهم عشرة أشخاص.

اخبار اليمن 360

وكشف تلفزيون أساهي الياباني، نقلا عن وزارة الصحة اليابانية، اليوم الأربعاء، أن الفحوص أظهرت إصابة حوالي 10 أشخاص على متن السفينة بفيروس كورونا.

وبدأت يوم الثلاثاء عملية الفحص الصحي لحوالي 3700 شخص من ركاب وطاقم السفينة بعدما تبين إصابة راكب من هونغ كونغ أبحر على نفس السفينة الشهر الماضي بالفيروس الذي انطلق من مدينة ووهان بالصين.

وباتت السفينة بوضع أقرب ما يكون إلى الحجر الصحي، خصوصًا عندما منعت اليابان ركابها وحوالي ألف من أفراد طاقمها من الرسو في موانئها، بعدما تبيّن وجود 10 إصابات بالفيروس على متن السفينة.

ووفقا لرويترز سيُنقل المصابون العشرة إلى منشأة طبية فيما سيجري احتجاز بقية من كانوا على متن السفينة في الحجر الصحي.

وقال وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كانو كاتو “سيتم عزل جميع طاقم وركاب السفينة البالغ عددهم 3700 لمدة تصل إلى 14 يوما لإجراء المزيد من الاختبارات”.

اليمن 360