اليمن 360

الحكومة المصرية توافق على تصحيح اوضاع 82 كنيسة

وافق مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، على توصيات المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس.
وقال وسائل إعلام مصرية، ان الحكومة وافقت على توصيات اللجنة الرئيسية المنصوص عليها في المادة 8 من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس المصري، الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016، والمنعقدة بتاريخ 11 فبراير 2020، بشأن توفيق أوضاع بعض الكنائس والمباني لعدد 82 كنيسة ومبنى.

وكان ممثلين قانونيين عن طوائف الكنائس في مصر قد تقدموا بطلبات دراسات توفيق اوضاع، ليصبح عدد الكنائس والمباني التي تم توفيق أوضاعها 1494 كنيسة ومبنى تابعا.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري، قال أمس الثلاثاء، إن اللجنة توافق على تقنين أوضاع 82 كنيسة ومبنى تابعاً، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 1494 كنيسة ومبنى تابعًا.

اخبار اليمن 360

ونوه سعد إلى أن اللجنة استعرضت نتائج أعمال المراجعة، التي تمت منذ آخر اجتماع والذي عُقد في 31 ديسمبر الفائت، فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت تقنين أوضاعها، وبناء عليه فقد وافقت اللجنة في اجتماعها.

وأشار إلى إن الاجتماع استعرض أيضاً موقف استيفاء اشتراطات الحماية المدنية بالنسبة للكنائس التي سبق الموافقة على تقنين أوضاعها؛ حيث تشهد الفترة الحالية تحسناً نسبياً في معدلات استيفاء اشتراطات الحماية المدنية بهذه الكنائس.

اليمن 360