اليمن 360

طارق صالح يدعو الى انقاذ عدن بدلاً من اشعال الحرب فيها

أعلن عضو قيادة القوات اليمنية المشتركة بالساحل الغربي، قائد قوات حراس الجمهورية العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، اليوم الاثنين، الهجوم واشعال الحرب بمحافظة عدن.

وقال صالح في تغريدة على موقعه الشخصي في "تويتر" الإثنين: "عدن بحاجة إلى دعم وإغاثة ومعدات طبية بحاجة إلى فرق طبية لا فرق اقتحام ومعدات عسكرية ⁧‫كورونا".‬⁩

ويأتي ذالك بعد اندلاع المواجهات العنيفة، اليوم الاثنين، بين قوات الحكومة اليمنية . وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي . في محافظة أبين قرابة العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد،

وقالت مصادر محلية إن وحدات من القوات الحكومية المتمركزة في مدينة شقرة، جنوبي أبين، تقدمت باتجاه منطقة الشيخ سالم شرقي زنجبار عاصمة المحافظة، ما تسبب باندلاع مواجهات عنيفة بين الجانبين.

اخبار اليمن 360

وتسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، على مدينتي زنجبار وجعار بأبين، وصولًا إلى محافظة عدن، في حين تسيطر القوات الحكومية على خط الإمداد العسكري القادم من محافظة مأرب شمالا، وصولا إلى مدينة شقرة جنوبي أبين، مرورا بمحافظة شبوة.

وأكد المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين أن القوات الحكومية شنت هجوماً على قواته في محافظة أبين، متهماً الحكومة بأنها "فجرت صراعاً جديداً.. بعد أشهر من الخروقات والاعتداءات التي نفذتها دون مبرر".

اليمن 360