اليمن 360

وكالة : عودة العالقين اليمنيين في الخارج لن تتم قبل اسبوعين بعد عيد الفطر

قالت مصدر خاص في الخطوط الجوية اليمنية لـ "ديبريفر" أن عملية إجلاء الرعايا اليمنيين العالقين في الخارج -بسبب فيروس كورونا- لن تتم قبل أقل من اسبوعين بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد المصدر، أن من بين أسباب تأخر رحلات الاجلاء عدم صلاحية الوقود الراكد في وحدات الطيران ببعض المطارات، إضافة إلى تأخر تصريحات الاقلاع والهبوط من خلية التحالف المعنية بمراقبة حركة الطيران في اليمن.

سابقا، وجهت الحكومة المعترف بها دوليا وزارة النقل والخطوط اليمنية بإعادة العالقين في الهند ومصر والأردن مع اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية في محطات الوصول.

ومع تفشي فيروس كورونا، أغلقت الحكومة اليمنية منافذها الجوية، ما سبب أزمة انسانية لبعض العالقين في الخارج، قبل أن تتراجع الحكومة عن القرار إثر تفشي الفيروس في عموم اليمن.

اخبار اليمن 360

ويواجه العالقون مصاعب جمة حال العودة بسبب الاجراءات التي تتضمن الحجر بين المدن، والنقص الشديد في عدد الرحلات، إضافة إلى استخراج شهادات الخلو من الفيروس طبيا قبل السفر .

وحتى اليوم الخميس بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا والمناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثين (196) حالة بينها (34) حالة وفاة و(7) حالات تعافي.

اليمن 360