اليمن 360

منخفض جوي يضرب محافظة المهرة ويلحق أضراراً بالغة بممتلكات المواطنين

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة المهرة شرقي اليمن، اليوم الاثنين، بنزوح نحو 92 أسرة من عدة مديريات، وملحقة أضراراً بالغة بممتلكات المواطنين.

وشهدت مديرية قشن بمحافظة المهرة شرقي اليمن، اليوم الاثنين، أمطارا غزيرة مصحوبة بصواعق رعدية، تدفقت على إثرها السيول, مما أدى الى إعاقة حركة السير بين مناطق المديرية.

ونقلت وكالة الأناضول عن وائل كريم، منسق الكوارث بالهلال الأحمر اليمني في المهرة، قوله، إن الأمطار هطلت على مناطق في المحافظة إثر تعرضها لمنخفض جوي.

وأشار كريم إلى أن "31 أسرة اضطرت للنزوح من مديرية شحن في المهرة بسبب تضررها جراء الأمطار الغزيرة، في حين نزحت 61 أسرة من مديرية حصوين، ومدينة الغيضة مركز محافظة المهرة".

ووفقاً لمنسق الكوارث في الهلال الأحمر اليمني، فقد تم تخصيص بعض المدارس والأماكن الآمنة للأسر النازحة.

اخبار اليمن 360

ودعت السلطة المحلية في محافظة المهرة، المواطنين وخاصة في مديرية قشن إلى توخي الحذر وعدم عبور ممرات السيول والمناطق المنخفضة والابتعاد عن الشواطئ والأودية بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

وتتوقع وحدة الإرصاد الجوي اليمنية أن تتراوح كمية الأمطار بين 50 ـ 180 ملم، وأن ذروة اشتداد هطول الأمطار سيكون في محافظة المهرة وأجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والأودية لمحافظة حضرموت.

 

اليمن 360