اليمن 360

وفيات ومفقودين في حضرموت جراء السيول الجارفة.. تطورات المنخفض الجوي "تفاصيل"

 

YNP-ذكرت مصادر محلية أن شخصان توفيا وفقد اثنان آخران،  بسبب تدفق السيول الجارفة اليوم في محافظة حضرموت.

وأفادت المصادر ان السيول جرفتهم عندما كانوا على متن  سيارتهم في وادي هنين - القطن وادي حضرموت.

الجدير بالذكر أن منخفض جوي ضرب محافظات حضرموت والمهرة وشبوة.

وفي السياق قال المركز الوطني للأرصاد ان المنخفض الجوي يتمركز حاليا على سواحل محافظة المهرة ؛متوقعاً أن يتحرك غرباً باتجاه سواحل محافظة شبوة . وأشار المركز في نشرته الجوية استمرار هطول الامطار المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات المهرة , حضرموت ؛ شبوة , والمناطق الداخلية المحاذية لها وهضبة حضرموت .

اخبار اليمن 360

 ولفت المركز إلى إمكانية امتداد الأمطار غرباً إلى أجزاء من محافظات أبين , لحج , عدن وأجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية.  وأوضح  المركز أن حالة الرياح ستكون نشطة وتصل أقصى سرعه لها الى 25 عقدة ,فيما تكون الرؤية الافقية منخفضة بسبب الأمطار؛ وسيكون البحر مضطرباً وقد يصل إرتفاع الموج من 2.0 الى 3.5 أمتار .

 ودعا المركز قاطني محافظات حضرموت , المهرة , شبوة , لحج  , أبين , عدن الى الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول , ونبه ساكني المنازل الطينية الى اخذ الاحتياطات اللازمة والاحتماء من العواصف الرعدية . وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن  من سوء الاحول الجوية والرياح الشديدة في المياه الاقليمية شرق خليج عدن وما جوارها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية وأرخبيل سقطرى .

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة , ومتابعة النشرات الصادرة من المركز والتفاعل معها حفاظاً على  الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .

اليمن 360