اليمن 360

اجتماع مرتقب بين الحكومة اليمنية والحوثيين في سويسرا

أفادت مصادر دبلوماسية، اليوم الأحد، بأن ممثلين عن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين  سيجتمعون قريباً في سويسرا لمناقشة ترتيبات الحل السياسي الشامل في البلاد.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عن المصادر القريبة من الملف اليمني التي فضلت عدم الإفصاح عن هويتها، قولها إن مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث، توجه إلى العاصمة السعودية، الرياض، للقاء ممثلي الحكومة "الشرعية"، وبحث المسودة الأخيرة للإعلان المشترك لوقف إطلاق النار الشامل، وبدء المشاورات السياسية لحل النزاع الدائر منذ ست سنوات.

وأشارت المصادر إلى تقدم في جهود غريفيث بين طرفي الأزمة اليمنية، مبينة أن المبعوث الأممي يريد حل جميع الخلافات قبل إعلان المسودة الأخيرة.
وأضافت "هنالك اجتماع بين الطرفين على مستوى الخبراء سيعقد في سويسرا قريباً سيناقش الكثير من الترتيبات"، ورفضت المصادر إعطاء مزيد من التفاصيل عن الاجتماع .

اخبار اليمن 360

وذكرت المصادر أن "الطرفين يقولان إنهما يريدان وقفاً لإطلاق النار، وبدء المشاورات السياسية الشاملة، ولديهما بعض الأفكار بالنسبة للإجراءات الاقتصادية والإنسانية".

وتركز مسودّة الإعلان المشترك على التوصّل إلى وقف إطلاق نار شامل في اليمن، والاتفاق على تدابير إنسانية واقتصادية، واستئناف عملية السلام بين الأطراف.

اليمن 360