اليمن 360

كورونا حول العالم.. بريطانيا تستعد لعزل عام والوفيات تتجاوز "المليون"

ارتفع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد مسجلا أكثر من 33.3 مليون إصابة حول العالم، حتى الإثنين، وتفصيلا بلغ عدد الإصابات بالفيروس 33 مليون و307 آلاف و282 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 1.02مليون, و400 حالة وفاة، وسط تزايد وتيرة القيود التي تفرضها الدول.
وفيات كورونا تتجاوز المليون حول العالم
وذكرت أحدث الإحصائيات أن عدد حالات الشفاء بلغ 24 مليونا و638 ألفا و344 حالة شفاء عالمية.
بريطانيا تستعد لعزل عام
قالت صحيفة "تايمز" إن الحكومة البريطانية تعتزم فرض عزل عام اجتماعي شامل عبر أغلب مناطق شمال بريطانيا وربما لندن للتصدي لموجة ثانية من مرض "كوفيد-19".
وأضاف التقرير أنه بموجب إجراءات العزل الجديدة التي يجري بحثها ستصدر أوامر بإغلاق جميع المحلات والمطاعم لمدة أسبوعين بشكل مبدئي.
وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد صرح في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن أي إغلاق عام جديد سيهدد الوظائف وأرزاق الناس والتواصل بين البشر.
وأضاف التقرير أنه سيتم أيضا منع الأسر إلى أجل غير مسمى من الالتقاء ببعضها في أي مكان مغلق لم تكن فيه بالفعل بموجب الأمر.
وفرضت بريطانيا في الأسبوع الماضي تدابير جديدة ألزمت الناس بالعمل من المنزل كلما أمكن وأمرت المطاعم والمحلات بالإغلاق مبكرا لمواجهة موجة ثانية سريعة الانتشار من "كوفيد-19", مع فرض قيود جديدة قد تستمر ستة أشهر.
ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي رفيع قوله إنه سيتم السماح باستمرار فتح المدارس والمتاجر إضافة إلى المصانع والمكاتب التي لا يمكن لموظفيها العمل من المنزل.
أكثر من 6 ملايين إصابة في الهند
تجاوز إجمالي عدد الإصابات بكورونا في الهند عتبة ستة ملايين إصابة، وفق ما أظهرت بيانات رسمية، في الوقت الذي يستمر الفيروس بالتفشي في أنحاء الدولة الشاسعة في جنوب غرب آسيا.
ومع إعلان وزارة الصحة الهندية، الإثنين، تسجيل 6,1 ملايين إصابة، باتت الهند قريبة في الأسابيع المقبلة من تخطي الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا في العالم من حيث عدد الإصابات، وسجلت الهند أيضا نحو 100 ألف وفاة.
أدنى إصابات في كوريا الجنوبية
أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن كوريا الجنوبية سجلت، الإثنين، 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فيما يمثل أدنى عدد منذ 11 أغسطس/آب.
وأشارت بيانات المراكز إلى أن من بين الحالات الجديدة 40 حالة محلية وعشر حالات لأشخاص قادمين من الخارج.
وتعد تلك أدنى أعداد تم تسجيلها منذ ظهور موجة جديدة من تفشي الفيروس من كنيسة حضر أعضاؤها تجمعا سياسيا ضخما في سول في 15 أغسطس/آب.
21 إصابة جديدة في الصين
قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين إن البر الرئيسي سجل 21 حالة إصابة جديدة بمرض "كوفيد-19" في 27 سبتمبر أيلول ارتفاعا من 14 حالة سجلت في اليوم السابق.
وقالت اللجنة في بيان إن كل حالات الإصابة الجديدة لوافدين من الخارج.
وتراجع عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض من 26 حالة قبل يوم إلى 14 حالة، ولا تصنف الصين تلك الحالات ضمن الإصابات المؤكدة بمرض "كوفيد-19".
ويبلغ الآن عدد حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي بالصين 85372 حالة بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.
ارتفاع وفيات وإصابات المكسيك
أشارت بيانات وزارة الصحة في المكسيك إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 730317 حالة بالإضافة إلى 76430 حالة وفاة.
وأعلنت السلطات تسجيل 3886 حالة إصابة جديدة إضافة إلى 187 حالة وفاة ولكن من المرجح أن تكون الأعداد الحقيقية أكبر بكثير بسبب قلة اختبارات كشف الفيروس.

اخبار اليمن 360

اليمن 360