اليمن 360

تأجيل انطلاقة بطولة خليجي 24 وإعادة إجراء القرعة

 

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء أن النسخة المقبلة من البطولة خليجي 24 التي تستضيفها قطر، ستنطلق في 26 نوفمبر الحالي بتأخير يومين فقط عن موعدها المقرر.

يأتي ذلك، بعد أن أعلنت رسمياً كل من السعودية والإمارات والبحرين، مشاركتها في البطولة بعد أن كانت أعلنت في وقت سابق مقاطعتها على خلفية الأزمة الخليجية.

وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد اجتماعا في الدوحة لتعديل نظام البطولة والعودة الى صيغة المجموعتين، إثر عودة الدول الثلاث عن قرارها بعدم المشاركة.

وكان من المقرر أن تستضيف قطر خليجي 24 بين 24 نوفمبر والسادس ن ديسمبر، وأقامت حفل سحب القرعة الشهر الماضي على أساس مشاركة خمسة منتخبات هي قطر والعراق والكويت واليمن وسلطنة عمان .

اخبار اليمن 360

وقال نائب رئيس الاتحاد الخليجي جاسم الشكيلي في مؤتمر صحافي "نظرا لوضع المنتخب السعودي الشقيق ومشاركة نادي الهلال في مباراة الإياب" للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا ضد أوراوا ريد دايموندز الياباني، والمقررة في 24 من الشهر الحالي (أي الموعد المحدد سابقا لانطلاق "خليجي 24")، "تم تأجيل إقامة البطولة من 24 الى 26 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر.

وأشار المسؤول الخليجي الى أن قرعة جديدة ستقام غدا الخميس بعد انضمام الدول الثلاث الى المنتخبات الخمسة التي كانت قد أكدت مشاركتها، أي سلطنة عمان والعراق والكويت واليمن، إضافة الى قطر البلد المضيف.

 

اليمن 360